مرحبا بكم على مدونتنا

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

الخميس، 22 سبتمبر 2016

ما هو المسبب الاول و الرئيسي لمشاكل اللثه ؟ و كيف يتم تجنبها؟

إن أمراض اللثة تتطور أو تنتشر دون الشعور بأية آلام حتى مراحلها المتأخرة، ولكن تظهر بعض المؤشرات الواضحة للإصابة بها. 


من مؤشرات الإصابة بأمراض اللثة:

نزيف اللثة أثناء أو بعد تفريش الأسنان 

احمرار، تورم أو ضعف اللثة 

رائحة أو مذاق الفم الكريهين بشكل دائم ومتواصل 

تراجع أو انحسار اللثة مسببة أسنان طويلة 

تكون جيوب (فراغات) بين اللثة والأسنان 

حركة أو عدم ثبوت الأسنان 



كيف يمكن تجنب الإصابة بالتهابات اللثة؟

يتم معالجة التهابات اللثة عندما يتم السيطرة على تراكم البلاك بالطريقة المناسبة. يتطلب هذا النوع من العلاج زيارة طبيب الأسنان مرتين على الأقل في السنة لينظف أسنانك من البلاك و الجير بالإضافة إلى ضرورة عنايتك بأسنانك باستخدام الفرشاة و الخيط يوميا. وكما تعلم فإن تنظيف الأسنان بالفرشاة و المعجون المناسبين يساعدك على التخلص من طبقة البلاك على أسطح الأسنان الخارجية و التي يمكن الوصول لها بالفرشة العادية، أما بالنسبة للأماكن التي تعجز فرشة الأسنان الوصول لها فعليك تنظيفها بالخيط للتخلص من جزيئات الطعام الدقيقة وطبقة البلاك العالقة بين الأسنان وعلى حدود اللثة.

من العادات التي تهدد صحة فمك وأسنانك و يجب عليك تغيرها:

الإقلاع عن التدخين: يعتبر تدخين منتجات التبغ من أهم العوامل الضارة بصحة اللثة المحيطة بالأسنان. تصل احتمالات الإصابة بأمراض اللثة لدى المدخنين إلى سبعة أضعاف احتمالاتها عند غير المدخنين. كما أن للتدخين أثرا سلبيا في إنجاح طرق علاج اللثة المتعارف عليها 

تناول وجبات غذائية متزنة: إن التغذية السليمة تساعد جهاز المناعة على مكافحة التهابات اللثة. يساهم تناول الأطعمة الغذائية كفيتامين هـ (e) أو فيتامين ج (c) جسمك على تعويض الأنسجة التالفة و تشمل الأطعمة المحتوية على فيتامين هـ (زيوت الخضراوات، الم,,,,رات، الخضراوات الورقية الخضراء) أما الأطعمة المحتوية على فيتامين ج فتشمل (الليمون، البرتقال، البروكلي، البطاطا). 

تجنب طحن أسنانك: تؤدي هذه العادة غير الصحية إلى زيادة الضغط على أنسجة اللثة المدعمة للأسنان وزيادة معدل تلف أنسجة اللثة.

ليست هناك تعليقات :

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2013 تعلم معنا ؟
تصميم : bigbose artiste